نيويورك ، الولايات المتحدة (CNNMoney.com) -- هز جنرال موتورز لصناعة السيارات اليوم الجمعة انها سجلت خسارة فصلية ضخمة التي كانت أسوأ بكثير مما كان متوقعا وحذرت من انها في خطر من نفاد النقد في الأشهر المقبلة.
الأمة أكبر شركة لصناعة السيارات وأفادت أنها خسرت 4.2 بليون دولار ، أو 7.35 دولار للسهم ، باستثناء البنود الخاصة. أن يعود من الخسارة 1.6 مليار دولار أو 2.86 دولار للسهم في السنة ، أفادت في وقت سابق وكان أسوأ بكثير من توقعات المحللين الذين شملهم مسح أجرته رويترز أرباح تعقب طومسون ، الذي كان يتوقع خسارة قدرها 3.70 للسهم.
ولكن معظم هذه الأنباء المروعة جاء في بياناته عن الوضع النقدي. وقالت جنرال موتورز ان كان من خلال حرق 6.9 مليار دولار خلال الربع الاول وحذرت من انها "لن نقترب من الحد الأدنى اللازم لتشغيل منشأته" خلال الربع الحالي.
وبالإضافة إلى ذلك ، قال إن الشركة في النصف الأول من العام المقبل "تقدر السيولة سوف أدنى بكثير" من ما تحتاجه لمواصلة التشغيل. وقالت ان الشيء الوحيد الذي من شأنه توفير أنه سيكون من تحسن كبير في صناعة السيارات والاقتصادية والظروف ، مساعدة من الحكومة الاتحادية ، وتحسين الوصول إلى أسواق رأس المال أو بعض مزيج من هذه الخيارات.
وكان التقرير إلى حد بعيد ، أكثر قاتمة التقييم من قبل الشركة التي تصر على أنها لا تنظر في تقديم الحماية للمحكمة الإفلاس. وفي حين لم يشر الى الافراج عن خطر الإفلاس ، والتوقعات يبدو أنها تثير إمكانية مثل هذه الخطوة المثيرة.
وردا على اسئلة حول مؤتمر عبر الهاتف بعد التقرير ، الرئيس التنفيذي ريك واجنر قال انه لن يتكهن بشأن ما إذا كان جنرال موتورز أن الحاجة إلى ملف الحماية للإفلاس.
واضاف "نحن مقتنعون من الإفلاس عواقب وخيمة وسوف تتجاوز جنرال موتورز ،" قال واجنر. "نحن بحاجة إلى إيجاد طريقة للحصول على هذا من خلال وهذا ما نركز عليه."
أسهم جنرال موتورز (جنرال موتورز ، فورتشن 500) انخفضت بنسبة 9 ٪ الجمعة الى 4.36 دولار ، وهو ما يقرب من 60 عاما.
وقال خبراء الصناعة لا يصدق ضعف أكتوبر الولايات المتحدة أن مبيعات السيارات جنرال موتورز وبقية الصناعة اليوم الاثنين ، إلى جانب تقرير يوم الجمعة ، يعني أن الإفلاس لجنرال موتورز هو خطر حقيقي جدا.
"أعتقد أننا ينبغي أن يكون قلق [عن إفلاس] الحق الآن ،" قال روبرت شولز ، ستاندرد أند بورز كبار السيارات محلل الائتمان. "نحن قلقون قبل والمستوى النسبي للقلق هو تزايد الآن."
ستاندرد اند جنرال موتورز خفض التصنيف الائتماني للسندات خردة أعمق في مركز لتصنيف لجنة التنسيق للأطفال + بعد ظهر اليوم الجمعة ، لا تزيد كثيرا على مد التصنيف يشير إلى أن التقصير من جانب شركة.
شيلي لومبارد ، عالية الغلة من كبار المحللين في Gimme الائتمان ، بحث مستقل شركة ، تقدر أن جنرال موتورز سوف تحتاج الى ما يتراوح بين 10 بلايين دولار و 15 بليون دولار في المساعدة الاتحادية لتجنب الافلاس بحلول عام 2010 وأن فرصة من الإفلاس دون مساعدة وربما 80 ٪ إلى 90 ٪.
"انهم لا يريدون التحدث باء كلمة ، فهو لا يبدو أنهم لديهم الكثير من الخيارات اذا كانت الحكومة لا خطوة إلى الأمام" ، مشيرة الى ان المساعدات لصناعة السيارات التي سبق أن وافقت عليها الكونجرس وبلغت "عرض إسعافات أولية لتحطم قطار".
كلا شولز لومبارد وقال أيضا أن ليس حتى الفيدرالية انقاذ قد تكون قادرة على انقاذ إما جنرال موتورز أو فورد في الأجل الطويل النظر في المشاكل التي تواجه هذه الصناعة.
"إلى حد أنها لا تلقي بعض المساعدة ، انها لشراء المزيد من الوقت بدلا من أن يكون الحل الأساسي ،" وقال شولتز.
ومع ذلك ، اتفق الخبراء على الكونجرس سوف الحاجة إلى اتخاذ إجراءات سريعة لجعل أي فرق للصناعة ويلات الحرب.
"هذا ليس شيئا يمكن أن يستمر ويمكن التعامل معها في العام المقبل ، وأنها بحاجة الى التعامل معه في الأسابيع القليلة المقبلة ،" وقال ديف كول ، رئيس ميتشيغان للابحاث ومركز بحوث للسيارات. وقال "عندما رحل النقدية الخاصة بك ، أنت ذهبت".
نهاية اللعبة سيناريو واحد ممكن وأفادت مؤخرا تشارك الشركات الربط بين جنرال موتورز وكرايسلر. واجنر ، دون أن يذكر بالاسم كرايسلر ، وقال ان جنرال موتورز قد انتهت محادثات حول اندماج محتمل مع منافسه ديترويت للتركيز على أزمة السيولة النقدية التي تواجهها الآن.
"وفي حين انه من الانصاف القول أن نختتم هذا اكتساب من الممكن أن يوفر فوائد كبيرة ، لقد خلصت في هذا الوقت بالذات انه من المهم ان نضع 100 ٪ من جهودنا على سيولة فورية للتحديات" ، وقال واجنر.
كرايسلر بيانا من تلقاء نفسها بعد جنرال موتورز التقرير. الرئيس التنفيذي لشركة روبرت Nardelli ولم يعلق عن عملية الاندماج لكنه قال ان المحادثات سوف تحتفظ كرايسلر نظر في مختلف الخيارات لنهاية الجاري خسائر.
"شركة مستقلة ، وسوف نواصل استكشاف متعددة أو الشراكات والتحالفات الاستراتيجية ونحن التحقيق في فرص النمو في مختلف أنحاء العالم التي من شأنها أن تساعدها في العودة إلى الربحية".
تسعى النقدية ، وخفض التكاليف
جنرال موتورز أعلنت الجمعة سلسلة من الخطوات الرامية لمساعدتها على تحسين احتياطيات نقدية بمبلغ 5 مليار دولار. هذه الخطوات تشمل عدة قطاعات أخرى 10 ٪ من تكاليف العمالة بأجر ، على أعلى من 20 ٪ في خفض هذه التكاليف بالفعل المخطط. وبالإضافة إلى التخفيضات المتوقعة من الموظفين ، والعمال ذوي الياقات البيضاء الذين لن يحصل على حافز نموذجية الأجور في العام المقبل.
وستقوم الشركة أيضا خطط خفض الإنفاق الرأسمالي من جانب 2.4 بليون دولار في عام 2009 ، دحر خطط التنمية لبعض نماذج جديدة. لكنه حذر من أن حتى هذه الخطوات لن تكون كافية ما لم تتحسن الظروف. ولم تعلن أية خطط لإغلاق مصنع إضافية أو تخفيض عدد الموظفين في الساعة في بيانها ، ولكن.
ومن الواضح أن الشركة تعلق الكثير من الآمال للمقاومة الانكماش الحالي على صناعة إنقاذ من واشنطن.
"كانت الشركة قد دخلت في مناقشات مع مختلف وكالات الحكومة الفيدرالية الامريكية وزعماء الكونجرس... عن الحاجة العاجلة لدعم التمويل الحكومي نظرا للأزمة الاقتصادية والائتمانية وأثرها على الصناعة ، بمن فيهم المستهلكون والتجار والموردين والمصنعين ، "وفقا لاعلان الشركة.
واجونر انضم رؤساء تنفيذيين من شركة فورد موتور (واو ، فورتشن 500) ، من القطاع الخاص الذي عقد بين كرايسلر ذ م م ، وكذلك رئيسا للنقابة عمال السيارات المتحدة بعد ظهر اليوم الخميس في اجتماعات مع رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ، مد ولاية كاليفورنيا. ، والاغلبية في مجلس الشيوخ هاري ريد زعيم ، مد Nev. ، للحصول على دعم لإنقاذ واسعة النطاق صفقة. زعماء الكونجرس على حد سواء ، معربا عن تأييده لمساعدة إضافية لهذا القطاع بعد اجتماعاتهم.
ومن بين المواضيع التي نوقشت كانت 25 مليار دولار قرض لتمويل الاتحاد التي تسيطر عليها الصناديق الاستئمانية التي سيتم تأسيسها في العام المقبل لتغطية تكاليف الرعاية الصحية للمتقاعدين وأفراد أسرهم. التحول نحو 100 مليار دولار من هذه التكاليف من شركات صناعة السيارات 'الميزانية العمومية إلى الصناديق الاستئمانية كان رئيسيا امتياز الشركات فاز من UAW في 2007 صفقات العمل.
وتناولت المناقشات أيضا على ما إذا كانت الحكومة سوف تسمح لشركات صناعة السيارات للاستفادة من 700 مليار دولار للإنقاذ وول ستريت والشركات والمصارف الذي صدر الشهر الماضي. الخزانة ترفض حتى الان صناعة السيارات الاستفسارات عن أن مجموعة من الحصول على المال.
فإن شركات صناعة السيارات كما جدد قبل الانتخابات وطلب مضاعفة 25 مليار دولار قرض منخفض الفائدة برنامج وافق عليه الكونغرس لمساعدة شركات صناعة السيارات لجعل عمليات تحويل أكثر كفاءة في استخدام الوقود والمركبات وتلبية طلبات المشترين للسيارة والقواعد الاتحادية الجديدة.
لكن واجنر وقال عادل مضاعفة الأموال المتاحة في إطار هذا البرنامج لن نقدية فورية لحل الأزمة التي تواجهها هذه الصناعة. ولأول مرة ، وطرحه للدولار على المبلغ النقدي أن تبحث عن شركات صناعة السيارات من الحكومة الفيدرالية الحق الآن.
"في اجتماع امس تحدثنا السيولة على المدى القريب لدعم الصناعة في مجموعة من 25 مليار دولار". "لا احد قال نعم او لا لهذا العدد."
سنوات من الخسائر
الشركة مشاكل وقد تم بناء لسنوات عديدة. غير أنها لم تصدر عن الأموال الأساسية بقطاع السيارات في أمريكا الشمالية منذ عام 2004 ، ومنذ ذلك الوقت أنها الفترة التي سبقت 72 بليون دولار في صافي الخسائر ، بما فيها آخر هذه الفترة.
الشركة لم انظر مرة واحدة إلى 1.7 مليار دولار ، سيستفيد من تغيير في المحاسبة لالتزام لدفع تكاليف الرعاية الصحية للمتقاعدين وأسرهم. أن يسمح لها بعد خسارة صافية من 2.5 بليون دولار ، أو 4.45 دولار للسهم ، وتحسن من خسارة صافية قدرها 42.5 بليون دولار ، أي 75.12 دولار للسهم قبل عام عندما تعرضت لاتهامات خاصة ضخمة.
الكثير من الخسائر الصافية في السنوات الأخيرة كانت بسبب اتهامات غير النقدية ، مثل تلك التي قبل عام. ولكن حتى مع استبعاد تلك الأنواع من التهم الخاصة ، جنرال موتورز الأساسية للعمليات السيارات في أمريكا الشمالية وفقد ما يقرب من 18 مليار دولار خلال ال 15 الماضية أرباع.
جنرال موتورز وجاء هذا الاعلان في اليوم نفسه على أن فورد موتور عن 3 مليارات دولار خسائر في هذه الفترة ، باستثناء البنود الخاصة. حتى تويوتا موتور اليابانية المتنافسة (الخرائط المواضيعيه) ، التي لديها أفضل بكثير النقدية القادمة في هذه الأزمة ، أعلنت الخميس أن أرباح الربع الثالث قد تراجعت بنحو 70 ٪ ، كما خفضت كامل السنة المالية بين التوقعات بنسبة 50 ٪.
الأمة أكبر شركة لصناعة السيارات وأفادت أنها خسرت 4.2 بليون دولار ، أو 7.35 دولار للسهم ، باستثناء البنود الخاصة. أن يعود من الخسارة 1.6 مليار دولار أو 2.86 دولار للسهم في السنة ، أفادت في وقت سابق وكان أسوأ بكثير من توقعات المحللين الذين شملهم مسح أجرته رويترز أرباح تعقب طومسون ، الذي كان يتوقع خسارة قدرها 3.70 للسهم.
ولكن معظم هذه الأنباء المروعة جاء في بياناته عن الوضع النقدي. وقالت جنرال موتورز ان كان من خلال حرق 6.9 مليار دولار خلال الربع الاول وحذرت من انها "لن نقترب من الحد الأدنى اللازم لتشغيل منشأته" خلال الربع الحالي.
وبالإضافة إلى ذلك ، قال إن الشركة في النصف الأول من العام المقبل "تقدر السيولة سوف أدنى بكثير" من ما تحتاجه لمواصلة التشغيل. وقالت ان الشيء الوحيد الذي من شأنه توفير أنه سيكون من تحسن كبير في صناعة السيارات والاقتصادية والظروف ، مساعدة من الحكومة الاتحادية ، وتحسين الوصول إلى أسواق رأس المال أو بعض مزيج من هذه الخيارات.
وكان التقرير إلى حد بعيد ، أكثر قاتمة التقييم من قبل الشركة التي تصر على أنها لا تنظر في تقديم الحماية للمحكمة الإفلاس. وفي حين لم يشر الى الافراج عن خطر الإفلاس ، والتوقعات يبدو أنها تثير إمكانية مثل هذه الخطوة المثيرة.
وردا على اسئلة حول مؤتمر عبر الهاتف بعد التقرير ، الرئيس التنفيذي ريك واجنر قال انه لن يتكهن بشأن ما إذا كان جنرال موتورز أن الحاجة إلى ملف الحماية للإفلاس.
واضاف "نحن مقتنعون من الإفلاس عواقب وخيمة وسوف تتجاوز جنرال موتورز ،" قال واجنر. "نحن بحاجة إلى إيجاد طريقة للحصول على هذا من خلال وهذا ما نركز عليه."
أسهم جنرال موتورز (جنرال موتورز ، فورتشن 500) انخفضت بنسبة 9 ٪ الجمعة الى 4.36 دولار ، وهو ما يقرب من 60 عاما.
وقال خبراء الصناعة لا يصدق ضعف أكتوبر الولايات المتحدة أن مبيعات السيارات جنرال موتورز وبقية الصناعة اليوم الاثنين ، إلى جانب تقرير يوم الجمعة ، يعني أن الإفلاس لجنرال موتورز هو خطر حقيقي جدا.
"أعتقد أننا ينبغي أن يكون قلق [عن إفلاس] الحق الآن ،" قال روبرت شولز ، ستاندرد أند بورز كبار السيارات محلل الائتمان. "نحن قلقون قبل والمستوى النسبي للقلق هو تزايد الآن."
ستاندرد اند جنرال موتورز خفض التصنيف الائتماني للسندات خردة أعمق في مركز لتصنيف لجنة التنسيق للأطفال + بعد ظهر اليوم الجمعة ، لا تزيد كثيرا على مد التصنيف يشير إلى أن التقصير من جانب شركة.
شيلي لومبارد ، عالية الغلة من كبار المحللين في Gimme الائتمان ، بحث مستقل شركة ، تقدر أن جنرال موتورز سوف تحتاج الى ما يتراوح بين 10 بلايين دولار و 15 بليون دولار في المساعدة الاتحادية لتجنب الافلاس بحلول عام 2010 وأن فرصة من الإفلاس دون مساعدة وربما 80 ٪ إلى 90 ٪.
"انهم لا يريدون التحدث باء كلمة ، فهو لا يبدو أنهم لديهم الكثير من الخيارات اذا كانت الحكومة لا خطوة إلى الأمام" ، مشيرة الى ان المساعدات لصناعة السيارات التي سبق أن وافقت عليها الكونجرس وبلغت "عرض إسعافات أولية لتحطم قطار".
كلا شولز لومبارد وقال أيضا أن ليس حتى الفيدرالية انقاذ قد تكون قادرة على انقاذ إما جنرال موتورز أو فورد في الأجل الطويل النظر في المشاكل التي تواجه هذه الصناعة.
"إلى حد أنها لا تلقي بعض المساعدة ، انها لشراء المزيد من الوقت بدلا من أن يكون الحل الأساسي ،" وقال شولتز.
ومع ذلك ، اتفق الخبراء على الكونجرس سوف الحاجة إلى اتخاذ إجراءات سريعة لجعل أي فرق للصناعة ويلات الحرب.
"هذا ليس شيئا يمكن أن يستمر ويمكن التعامل معها في العام المقبل ، وأنها بحاجة الى التعامل معه في الأسابيع القليلة المقبلة ،" وقال ديف كول ، رئيس ميتشيغان للابحاث ومركز بحوث للسيارات. وقال "عندما رحل النقدية الخاصة بك ، أنت ذهبت".
نهاية اللعبة سيناريو واحد ممكن وأفادت مؤخرا تشارك الشركات الربط بين جنرال موتورز وكرايسلر. واجنر ، دون أن يذكر بالاسم كرايسلر ، وقال ان جنرال موتورز قد انتهت محادثات حول اندماج محتمل مع منافسه ديترويت للتركيز على أزمة السيولة النقدية التي تواجهها الآن.
"وفي حين انه من الانصاف القول أن نختتم هذا اكتساب من الممكن أن يوفر فوائد كبيرة ، لقد خلصت في هذا الوقت بالذات انه من المهم ان نضع 100 ٪ من جهودنا على سيولة فورية للتحديات" ، وقال واجنر.
كرايسلر بيانا من تلقاء نفسها بعد جنرال موتورز التقرير. الرئيس التنفيذي لشركة روبرت Nardelli ولم يعلق عن عملية الاندماج لكنه قال ان المحادثات سوف تحتفظ كرايسلر نظر في مختلف الخيارات لنهاية الجاري خسائر.
"شركة مستقلة ، وسوف نواصل استكشاف متعددة أو الشراكات والتحالفات الاستراتيجية ونحن التحقيق في فرص النمو في مختلف أنحاء العالم التي من شأنها أن تساعدها في العودة إلى الربحية".
تسعى النقدية ، وخفض التكاليف
جنرال موتورز أعلنت الجمعة سلسلة من الخطوات الرامية لمساعدتها على تحسين احتياطيات نقدية بمبلغ 5 مليار دولار. هذه الخطوات تشمل عدة قطاعات أخرى 10 ٪ من تكاليف العمالة بأجر ، على أعلى من 20 ٪ في خفض هذه التكاليف بالفعل المخطط. وبالإضافة إلى التخفيضات المتوقعة من الموظفين ، والعمال ذوي الياقات البيضاء الذين لن يحصل على حافز نموذجية الأجور في العام المقبل.
وستقوم الشركة أيضا خطط خفض الإنفاق الرأسمالي من جانب 2.4 بليون دولار في عام 2009 ، دحر خطط التنمية لبعض نماذج جديدة. لكنه حذر من أن حتى هذه الخطوات لن تكون كافية ما لم تتحسن الظروف. ولم تعلن أية خطط لإغلاق مصنع إضافية أو تخفيض عدد الموظفين في الساعة في بيانها ، ولكن.
ومن الواضح أن الشركة تعلق الكثير من الآمال للمقاومة الانكماش الحالي على صناعة إنقاذ من واشنطن.
"كانت الشركة قد دخلت في مناقشات مع مختلف وكالات الحكومة الفيدرالية الامريكية وزعماء الكونجرس... عن الحاجة العاجلة لدعم التمويل الحكومي نظرا للأزمة الاقتصادية والائتمانية وأثرها على الصناعة ، بمن فيهم المستهلكون والتجار والموردين والمصنعين ، "وفقا لاعلان الشركة.
واجونر انضم رؤساء تنفيذيين من شركة فورد موتور (واو ، فورتشن 500) ، من القطاع الخاص الذي عقد بين كرايسلر ذ م م ، وكذلك رئيسا للنقابة عمال السيارات المتحدة بعد ظهر اليوم الخميس في اجتماعات مع رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ، مد ولاية كاليفورنيا. ، والاغلبية في مجلس الشيوخ هاري ريد زعيم ، مد Nev. ، للحصول على دعم لإنقاذ واسعة النطاق صفقة. زعماء الكونجرس على حد سواء ، معربا عن تأييده لمساعدة إضافية لهذا القطاع بعد اجتماعاتهم.
ومن بين المواضيع التي نوقشت كانت 25 مليار دولار قرض لتمويل الاتحاد التي تسيطر عليها الصناديق الاستئمانية التي سيتم تأسيسها في العام المقبل لتغطية تكاليف الرعاية الصحية للمتقاعدين وأفراد أسرهم. التحول نحو 100 مليار دولار من هذه التكاليف من شركات صناعة السيارات 'الميزانية العمومية إلى الصناديق الاستئمانية كان رئيسيا امتياز الشركات فاز من UAW في 2007 صفقات العمل.
وتناولت المناقشات أيضا على ما إذا كانت الحكومة سوف تسمح لشركات صناعة السيارات للاستفادة من 700 مليار دولار للإنقاذ وول ستريت والشركات والمصارف الذي صدر الشهر الماضي. الخزانة ترفض حتى الان صناعة السيارات الاستفسارات عن أن مجموعة من الحصول على المال.
فإن شركات صناعة السيارات كما جدد قبل الانتخابات وطلب مضاعفة 25 مليار دولار قرض منخفض الفائدة برنامج وافق عليه الكونغرس لمساعدة شركات صناعة السيارات لجعل عمليات تحويل أكثر كفاءة في استخدام الوقود والمركبات وتلبية طلبات المشترين للسيارة والقواعد الاتحادية الجديدة.
لكن واجنر وقال عادل مضاعفة الأموال المتاحة في إطار هذا البرنامج لن نقدية فورية لحل الأزمة التي تواجهها هذه الصناعة. ولأول مرة ، وطرحه للدولار على المبلغ النقدي أن تبحث عن شركات صناعة السيارات من الحكومة الفيدرالية الحق الآن.
"في اجتماع امس تحدثنا السيولة على المدى القريب لدعم الصناعة في مجموعة من 25 مليار دولار". "لا احد قال نعم او لا لهذا العدد."
سنوات من الخسائر
الشركة مشاكل وقد تم بناء لسنوات عديدة. غير أنها لم تصدر عن الأموال الأساسية بقطاع السيارات في أمريكا الشمالية منذ عام 2004 ، ومنذ ذلك الوقت أنها الفترة التي سبقت 72 بليون دولار في صافي الخسائر ، بما فيها آخر هذه الفترة.
الشركة لم انظر مرة واحدة إلى 1.7 مليار دولار ، سيستفيد من تغيير في المحاسبة لالتزام لدفع تكاليف الرعاية الصحية للمتقاعدين وأسرهم. أن يسمح لها بعد خسارة صافية من 2.5 بليون دولار ، أو 4.45 دولار للسهم ، وتحسن من خسارة صافية قدرها 42.5 بليون دولار ، أي 75.12 دولار للسهم قبل عام عندما تعرضت لاتهامات خاصة ضخمة.
الكثير من الخسائر الصافية في السنوات الأخيرة كانت بسبب اتهامات غير النقدية ، مثل تلك التي قبل عام. ولكن حتى مع استبعاد تلك الأنواع من التهم الخاصة ، جنرال موتورز الأساسية للعمليات السيارات في أمريكا الشمالية وفقد ما يقرب من 18 مليار دولار خلال ال 15 الماضية أرباع.
جنرال موتورز وجاء هذا الاعلان في اليوم نفسه على أن فورد موتور عن 3 مليارات دولار خسائر في هذه الفترة ، باستثناء البنود الخاصة. حتى تويوتا موتور اليابانية المتنافسة (الخرائط المواضيعيه) ، التي لديها أفضل بكثير النقدية القادمة في هذه الأزمة ، أعلنت الخميس أن أرباح الربع الثالث قد تراجعت بنحو 70 ٪ ، كما خفضت كامل السنة المالية بين التوقعات بنسبة 50 ٪.