الجير الاتوماتيك حساس للغاية و البعض لايعرف معنى رموز الجير بوكس ووظائفهم وحبيت تكون عندكم هذه المعلومة
P بارك يعني توقف كامل
R رجوع للخلف ومعروف طبعا
N لماذا هذا ال N وما فائدته وما الفرق بينه و بين البارك
لو لاحضت انك لو على منحدر وتحط السيارة على N تلاقيها تمشي بخلاف البارك P وهذا يعني ان N يعمل مثل الفاضي في الجير العادي وهو في هذه الوضعية تقدر تحط السيارة في وضع الهند بريك وتكون تريحتها وثقل السيارة على الفرامل وليس على الجير و الماكينة
يعني اول ماتبي توقف السيارة من الخطاء انك توقف على الباركp وبعدها تمسك الفرامل اليدوية او بالدواسة بحسب نوع السيارة و الطريقة الصحيحة هي وضع السيارة في الـــn ثم سحب الفرامل اليدوية لكي يكون ثقل السيارة محمل على الفرامل وبعدها تحط الجير بوكس على الــــp
3
2
1
تستعمل لطلعات ونزلات من الجبال لانه من الخطاء وضع السيارة على الd وتكون رجلك دائما على الفرامل في هذه الحالة تسخن الفرامل وخصوصا في الاجواء الحارة وايضا الهوبات ( الدرام ويل ) وتتاكل اكثر
تستعمل هذه السرعات في التضاريس يعني في غير الشوارع المعبده وبحسب سرعة الواحد يعني دخل رمل مضطر الاحسن تكون سيارة في الثالث او الثاني
L نفس الشي تقريبا
O/d بين السرعة الاخيرة والي قبلها اي الرابع و الخامس او بحسب نوع السيارة ووجوده في موديل وموديل لا هذا امر فني بحت يقرره مهندسي المصانع وما يرونه مناسب
واعتقد القصد منه زياده عزم السيارة في ضرف ما من القيادة
هناك سيارات حديثة مثل المرسيدس بها زر جانبي فيه S ,w
الاس S --- وهو ستاندرد يعني في الوضع الطبيعي
والحرف
W هو بمعنى وذر (اي المناخ ) يعني في حالة المطر يخفف من عزم انطلاق السيارة مثل الي يمشي السيارة في 2
وهناك النمر من 1 الى 4 في نفس الجير وهي نفس الطريقة القديمة والبعض يستعملها على ان امكانية مشي السيارة اوتوماتيك وعادي وهذا ايضا خطاء اخر وهي نفس الاستخدام القديم ولكنه بشكل جديد متطور مربوط بالكمبيوتر
P بارك يعني توقف كامل
R رجوع للخلف ومعروف طبعا
N لماذا هذا ال N وما فائدته وما الفرق بينه و بين البارك
لو لاحضت انك لو على منحدر وتحط السيارة على N تلاقيها تمشي بخلاف البارك P وهذا يعني ان N يعمل مثل الفاضي في الجير العادي وهو في هذه الوضعية تقدر تحط السيارة في وضع الهند بريك وتكون تريحتها وثقل السيارة على الفرامل وليس على الجير و الماكينة
يعني اول ماتبي توقف السيارة من الخطاء انك توقف على الباركp وبعدها تمسك الفرامل اليدوية او بالدواسة بحسب نوع السيارة و الطريقة الصحيحة هي وضع السيارة في الـــn ثم سحب الفرامل اليدوية لكي يكون ثقل السيارة محمل على الفرامل وبعدها تحط الجير بوكس على الــــp
3
2
1
تستعمل لطلعات ونزلات من الجبال لانه من الخطاء وضع السيارة على الd وتكون رجلك دائما على الفرامل في هذه الحالة تسخن الفرامل وخصوصا في الاجواء الحارة وايضا الهوبات ( الدرام ويل ) وتتاكل اكثر
تستعمل هذه السرعات في التضاريس يعني في غير الشوارع المعبده وبحسب سرعة الواحد يعني دخل رمل مضطر الاحسن تكون سيارة في الثالث او الثاني
L نفس الشي تقريبا
O/d بين السرعة الاخيرة والي قبلها اي الرابع و الخامس او بحسب نوع السيارة ووجوده في موديل وموديل لا هذا امر فني بحت يقرره مهندسي المصانع وما يرونه مناسب
واعتقد القصد منه زياده عزم السيارة في ضرف ما من القيادة
هناك سيارات حديثة مثل المرسيدس بها زر جانبي فيه S ,w
الاس S --- وهو ستاندرد يعني في الوضع الطبيعي
والحرف
W هو بمعنى وذر (اي المناخ ) يعني في حالة المطر يخفف من عزم انطلاق السيارة مثل الي يمشي السيارة في 2
وهناك النمر من 1 الى 4 في نفس الجير وهي نفس الطريقة القديمة والبعض يستعملها على ان امكانية مشي السيارة اوتوماتيك وعادي وهذا ايضا خطاء اخر وهي نفس الاستخدام القديم ولكنه بشكل جديد متطور مربوط بالكمبيوتر