منتديات صباح السيارات

السـلام عليكم..

مـا أنت مسجل عندنا !!

يالله سجل ولاعليك أمــر وشد حيلك

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات صباح السيارات

السـلام عليكم..

مـا أنت مسجل عندنا !!

يالله سجل ولاعليك أمــر وشد حيلك

منتديات صباح السيارات

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
ترحـب منتديات صباح السيارات بزوارها الكرام وتتمنى لهم أوقات سعيدة
انتظرونا قريباً على استضافة مدفووعـــة ..ترقبوا المزيد

2 مشترك

    الطريقة الصحيحة لاستخدام القير الأوتماتيكي

    avatar
    الزمن القادم


    ذكر عدد المساهمات : 352
    نقاط : 10986
    تاريخ التسجيل : 01/08/2010
    العمر : 30
    الموقع : https://caar.mam9.com/

    الطريقة الصحيحة لاستخدام القير الأوتماتيكي  Empty الطريقة الصحيحة لاستخدام القير الأوتماتيكي

    مُساهمة  الزمن القادم الأربعاء سبتمبر 22, 2010 8:17 am

    الجير الاتوماتيك حساس للغاية و البعض لايعرف معنى رموز الجير بوكس ووظائفهم وحبيت تكون عندكم هذه المعلومة

    P بارك يعني توقف كامل
    R رجوع للخلف ومعروف طبعا
    N لماذا هذا ال N وما فائدته وما الفرق بينه و بين البارك

    لو لاحضت انك لو على منحدر وتحط السيارة على N تلاقيها تمشي بخلاف البارك P وهذا يعني ان N يعمل مثل الفاضي في الجير العادي وهو في هذه الوضعية تقدر تحط السيارة في وضع الهند بريك وتكون تريحتها وثقل السيارة على الفرامل وليس على الجير و الماكينة

    يعني اول ماتبي توقف السيارة من الخطاء انك توقف على الباركp وبعدها تمسك الفرامل اليدوية او بالدواسة بحسب نوع السيارة و الطريقة الصحيحة هي وضع السيارة في الـــn ثم سحب الفرامل اليدوية لكي يكون ثقل السيارة محمل على الفرامل وبعدها تحط الجير بوكس على الــــp
    3
    2
    1
    تستعمل لطلعات ونزلات من الجبال لانه من الخطاء وضع السيارة على الd وتكون رجلك دائما على الفرامل في هذه الحالة تسخن الفرامل وخصوصا في الاجواء الحارة وايضا الهوبات ( الدرام ويل ) وتتاكل اكثر
    تستعمل هذه السرعات في التضاريس يعني في غير الشوارع المعبده وبحسب سرعة الواحد يعني دخل رمل مضطر الاحسن تكون سيارة في الثالث او الثاني
    L نفس الشي تقريبا
    O/d بين السرعة الاخيرة والي قبلها اي الرابع و الخامس او بحسب نوع السيارة ووجوده في موديل وموديل لا هذا امر فني بحت يقرره مهندسي المصانع وما يرونه مناسب
    واعتقد القصد منه زياده عزم السيارة في ضرف ما من القيادة
    هناك سيارات حديثة مثل المرسيدس بها زر جانبي فيه S ,w
    الاس S --- وهو ستاندرد يعني في الوضع الطبيعي
    والحرف
    W هو بمعنى وذر (اي المناخ ) يعني في حالة المطر يخفف من عزم انطلاق السيارة مثل الي يمشي السيارة في 2
    وهناك النمر من 1 الى 4 في نفس الجير وهي نفس الطريقة القديمة والبعض يستعملها على ان امكانية مشي السيارة اوتوماتيك وعادي وهذا ايضا خطاء اخر وهي نفس الاستخدام القديم ولكنه بشكل جديد متطور مربوط بالكمبيوتر
    avatar
    DSX6


    ذكر عدد المساهمات : 158
    نقاط : 10691
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    الطريقة الصحيحة لاستخدام القير الأوتماتيكي  Empty رد: الطريقة الصحيحة لاستخدام القير الأوتماتيكي

    مُساهمة  DSX6 الجمعة أكتوبر 01, 2010 5:55 am

    أحسنت على طرحك المفيد الذي أرشد الكثير على كيفية الاستخدام السليم عالعموم

    الطريقة الصحيحة لاستخدام القير الأوتماتيكي  18306189651013307539
    avatar
    الزمن القادم


    ذكر عدد المساهمات : 352
    نقاط : 10986
    تاريخ التسجيل : 01/08/2010
    العمر : 30
    الموقع : https://caar.mam9.com/

    الطريقة الصحيحة لاستخدام القير الأوتماتيكي  Empty رد: الطريقة الصحيحة لاستخدام القير الأوتماتيكي

    مُساهمة  الزمن القادم السبت أكتوبر 16, 2010 6:13 am

    أبو ليل كتب:أحسنت على طرحك المفيد الذي أرشد الكثير على كيفية الاستخدام السليم عالعموم

    الطريقة الصحيحة لاستخدام القير الأوتماتيكي  18306189651013307539

    العفو ^^

    شاكـر لك مرورك

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 23, 2024 8:27 am