السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بعد ...... اليوم التقرير عن
FORD EXEPDATION 2009
الجديدة ونبدأ مع التقرير و الصور:
تبدو فورد إكسبيديشن للعام 2009 الجديد أكثر جرأة وراحة وإمكانيات من ذىقبل، والتي ستحتوي وسائد ستائر هوائية للصفوف الثلاثة كفقرة قياسية مع تقنية السحب المتقدمة وتقنية التحكم باتزان
وتتوافر فى أربع موديلات إكسبيديشن إكس إل تي وإكسبيديشن إيدي باور وإكسبيديشن ليميتد و وإكسبيديشن إي إل
وستكون جميع صيغ إكسبيديشن بدفع رباعي ( بينما سيتوفر خيار الدفع الخلفي لمن يرغب)
أبعاد السيارة
ألوان السيارة
المحرك و عزم السيارة:
كل صيغة من صيغ إكسبيديشن ستأتي بمحرك بنزين قوته 300 حصاناً مع عمود كامات علوي مفرد بثمان اسطوانات (8 V ) و 24 صماماً بحجم 5.4 لتر وعزم يبلغ 494 نيوتنمتر
مع قدرة على السحب تبلغ 4082 كغم لجميع الصيغ عدا إكسبيديشن إي إل فإنها تبلغ فيها 3969 كغم. وقد تم تعشيق المحرك بعلبة سرعة أوتوماتيكية جديدة بست نسب (بدلاً عن علبة السرعة
ذات النسب الأربعة التي كانت في الموديل السابق) وهي توفر أداءً محسناً واقتصاداً في الوقود
الأمان و السلامة فى السيارة:
وكما هو الحال في الموديلات السابقة فإن المكابح الخاصة بالعجلات الأربع قد جهزت بنظام منع الانزلاق الكبحي كفقرة قياسية أيضاً.
وإضافة إلى الوسائد الهوائية القياسية المزدوجة المرحلة فإن إكسبيديشن 2009 الآن مزودة بوسائد هوائية جانبية قياسية في المقاعد الأمامية ووسائد ستارة هوائية جانبية قياسية تمتد إلى أسفل النافذة
وتحمي جميع ركاب الصفوف الثلاثةإن ما أحدثته فورد فى سيارتها الجديدة للعام المقبل أصبح لا يقبل تالمنافسة فى طرازها الجديد المتميزفى عالم السيارات الكبيرة
سيكون كل من نظام التحكم بالاتزان والسحب ونظام السحب المتقدم ومتحسس الانقلاب ضمن المعدات القياسية في جميع صيغ المركبة (كانت في السابق اختيارية).
ويستخدم نظام التحكم بالاتزان أثناء الانقلاب متحسساً جايروسكوبياً للانقلاب لقياس زوايا الانحراف والانقلاب. وهو يقوم بتفعيل التحكم بالاتزان لكبح واحد أو أكثر من العجلات للمساعدة على السيطرة على المركبة.
وكما أشرنا ستحتوي وسائد ستائر هوائية للصفوف الثلاثة كفقرة قياسية مع تقنية السحب المتقدمة وتقنية التحكم باتزان
قيادة هذه المركبة الجديدة أنعم من قيادة موديل العام السابق بفضل هيكلها الجديد ومخمدات الصدمة التي أعيد النظر بتصميمها. فهي واحدة من مركبات الشحن الرياضية الكبيرة المجهزة بنظام تعليق خلفي مستقل وقد تم تجهيزها بتصميم جديد ذي خمس وصلات يوفر سيطرة أفضل.
الشكل الخارجى للسيارة:
أحدثت الشركة تغييرات كبيرة فى شكل السيارة مما قد يجعلها الأ جمل فى جيلها
التغيير الأكثر وضوحاً في إكسبيديشن 2007 هو شكلها الجديد الشبيه بشكل الشاحنة.
أما قضبان فتحة المحرك الأفقية البارزة وغطاء المحرك الأطول فإنها تعطيها مظهراً خشناً، في حين باتت المصابيح الأمامية ذات تصميم منسدل وتم وضع إشارات الانحراف ذات اللون الكهرماني تحت المصابيح الأمامية بدل أن تكون
الشكل الداخلى للسيارة:
تتميز الاكسبديشن عن مثيلاتها برحابة و تصميم بديع وتبلغ سعة هذه السيارة 9 أشخاص بالغين
وتصميم داخلى أنيق مع توافر جميع الامكانيات للراحة
كذلك فإن المقاعد الأمامية التي تتحرك كهربائياً بست اتجاهات من ضمن الفقرات القياسية.
وبالنسبة لمجموعة السيطرة المركزية فإنها بسيطة التصميم ويمكن الوصول لها بسهولة كما هو حال مقبض عتلة تغيير السرعة.
أما مقاعد الصف الثاني المقسمة فإنها تنطبق إلى الأسفل عندما يتم خفض ظهور المقاعد لتتكون أرضية مستوية مع مساحة للتحميل. كذلك فإن مقاعد الصف الثاني تتحرك بسرعة إلى الأمام
وفي الخلف فإن مقاعد الصف الثالث المقسمة أكثر راحة من مقاعد السيارات المنافسة لأن الأرضية أكثر انخفاضاً وهناك فسحة أكبر للرأس. ويمكن الحصول على مشغل أقراص دي في دي وشاشة اختياريين للترفيه خلال الرحلات الطويلة
وكما في السابق فإن ظهور مقاعد الصف الثالث يمكن خفضها بالضغط على زر التشغيل الكهربائي في منطقة التحميل (اختياري) بدلاً من الصعود إلى منطقة التحميل للقيام بذلك.
وعند طى مقاعد الصفين الثانى و الثالث فإن الحجم المتاح للتحميل يبلغ 3704 لتراً
مشغل ألافلام المضغوطة DVD PLAYER
مساحة لتخزين المقتنيات الصغيرة
عصا تحكم أنيقة مطعمة بالخشب الأبانوس
فتحة لتوصيل الكهرباء بقدرة 12 فولت
مساحة تخزين عملاقة عند طى مقاعد الصفين الثانى و الثالث
إلى هنا ينتهي الموضوع وأتمنى أن ينال على إعجابكم
أما بعد ...... اليوم التقرير عن
FORD EXEPDATION 2009
الجديدة ونبدأ مع التقرير و الصور:
تبدو فورد إكسبيديشن للعام 2009 الجديد أكثر جرأة وراحة وإمكانيات من ذىقبل، والتي ستحتوي وسائد ستائر هوائية للصفوف الثلاثة كفقرة قياسية مع تقنية السحب المتقدمة وتقنية التحكم باتزان
وتتوافر فى أربع موديلات إكسبيديشن إكس إل تي وإكسبيديشن إيدي باور وإكسبيديشن ليميتد و وإكسبيديشن إي إل
وستكون جميع صيغ إكسبيديشن بدفع رباعي ( بينما سيتوفر خيار الدفع الخلفي لمن يرغب)
أبعاد السيارة
ألوان السيارة
المحرك و عزم السيارة:
كل صيغة من صيغ إكسبيديشن ستأتي بمحرك بنزين قوته 300 حصاناً مع عمود كامات علوي مفرد بثمان اسطوانات (8 V ) و 24 صماماً بحجم 5.4 لتر وعزم يبلغ 494 نيوتنمتر
مع قدرة على السحب تبلغ 4082 كغم لجميع الصيغ عدا إكسبيديشن إي إل فإنها تبلغ فيها 3969 كغم. وقد تم تعشيق المحرك بعلبة سرعة أوتوماتيكية جديدة بست نسب (بدلاً عن علبة السرعة
ذات النسب الأربعة التي كانت في الموديل السابق) وهي توفر أداءً محسناً واقتصاداً في الوقود
الأمان و السلامة فى السيارة:
وكما هو الحال في الموديلات السابقة فإن المكابح الخاصة بالعجلات الأربع قد جهزت بنظام منع الانزلاق الكبحي كفقرة قياسية أيضاً.
وإضافة إلى الوسائد الهوائية القياسية المزدوجة المرحلة فإن إكسبيديشن 2009 الآن مزودة بوسائد هوائية جانبية قياسية في المقاعد الأمامية ووسائد ستارة هوائية جانبية قياسية تمتد إلى أسفل النافذة
وتحمي جميع ركاب الصفوف الثلاثةإن ما أحدثته فورد فى سيارتها الجديدة للعام المقبل أصبح لا يقبل تالمنافسة فى طرازها الجديد المتميزفى عالم السيارات الكبيرة
سيكون كل من نظام التحكم بالاتزان والسحب ونظام السحب المتقدم ومتحسس الانقلاب ضمن المعدات القياسية في جميع صيغ المركبة (كانت في السابق اختيارية).
ويستخدم نظام التحكم بالاتزان أثناء الانقلاب متحسساً جايروسكوبياً للانقلاب لقياس زوايا الانحراف والانقلاب. وهو يقوم بتفعيل التحكم بالاتزان لكبح واحد أو أكثر من العجلات للمساعدة على السيطرة على المركبة.
وكما أشرنا ستحتوي وسائد ستائر هوائية للصفوف الثلاثة كفقرة قياسية مع تقنية السحب المتقدمة وتقنية التحكم باتزان
قيادة هذه المركبة الجديدة أنعم من قيادة موديل العام السابق بفضل هيكلها الجديد ومخمدات الصدمة التي أعيد النظر بتصميمها. فهي واحدة من مركبات الشحن الرياضية الكبيرة المجهزة بنظام تعليق خلفي مستقل وقد تم تجهيزها بتصميم جديد ذي خمس وصلات يوفر سيطرة أفضل.
الشكل الخارجى للسيارة:
أحدثت الشركة تغييرات كبيرة فى شكل السيارة مما قد يجعلها الأ جمل فى جيلها
التغيير الأكثر وضوحاً في إكسبيديشن 2007 هو شكلها الجديد الشبيه بشكل الشاحنة.
أما قضبان فتحة المحرك الأفقية البارزة وغطاء المحرك الأطول فإنها تعطيها مظهراً خشناً، في حين باتت المصابيح الأمامية ذات تصميم منسدل وتم وضع إشارات الانحراف ذات اللون الكهرماني تحت المصابيح الأمامية بدل أن تكون
صور عن السيارة
الشكل الداخلى للسيارة:
تتميز الاكسبديشن عن مثيلاتها برحابة و تصميم بديع وتبلغ سعة هذه السيارة 9 أشخاص بالغين
وتصميم داخلى أنيق مع توافر جميع الامكانيات للراحة
كذلك فإن المقاعد الأمامية التي تتحرك كهربائياً بست اتجاهات من ضمن الفقرات القياسية.
وبالنسبة لمجموعة السيطرة المركزية فإنها بسيطة التصميم ويمكن الوصول لها بسهولة كما هو حال مقبض عتلة تغيير السرعة.
أما مقاعد الصف الثاني المقسمة فإنها تنطبق إلى الأسفل عندما يتم خفض ظهور المقاعد لتتكون أرضية مستوية مع مساحة للتحميل. كذلك فإن مقاعد الصف الثاني تتحرك بسرعة إلى الأمام
وفي الخلف فإن مقاعد الصف الثالث المقسمة أكثر راحة من مقاعد السيارات المنافسة لأن الأرضية أكثر انخفاضاً وهناك فسحة أكبر للرأس. ويمكن الحصول على مشغل أقراص دي في دي وشاشة اختياريين للترفيه خلال الرحلات الطويلة
وكما في السابق فإن ظهور مقاعد الصف الثالث يمكن خفضها بالضغط على زر التشغيل الكهربائي في منطقة التحميل (اختياري) بدلاً من الصعود إلى منطقة التحميل للقيام بذلك.
وعند طى مقاعد الصفين الثانى و الثالث فإن الحجم المتاح للتحميل يبلغ 3704 لتراً
صور عن الداخلية
مشغل ألافلام المضغوطة DVD PLAYER
مساحة لتخزين المقتنيات الصغيرة
عصا تحكم أنيقة مطعمة بالخشب الأبانوس
فتحة لتوصيل الكهرباء بقدرة 12 فولت
مساحة تخزين عملاقة عند طى مقاعد الصفين الثانى و الثالث
إلى هنا ينتهي الموضوع وأتمنى أن ينال على إعجابكم