بي ام دبليو X6 هي سيارة القرن الحادي والعشرين, مقدمه من بي ام دبليو بأحدث تقنيات العصر الحالي. فإلى كونها إحدى أساطير بي ام دبليو التقنيه, فهي تحمل معنى الفخامه والرياده في عالمها الداخلي الساحر.
BMW X6 Car Concept
فكرة سيارة الإكس 6
هي السيارة الـ SAV الأولى في العالم وهي اختصار لـ Sport Activity Copue. حيث تجمع مابين الرشاقه, الأداء والتصميم الرياضي لسيارة الكوبيه الضخمه متعددة الإستعمال ذات المقاعد المرتفعه. فها هي BMW تدخل مفهوم جديد لعالم السيارات قاطب..... وماذا بعد؟! الجواب... BMW X6 ظهرت بتقنيات جديده في عالم السيارات.
المحــرك:
فصل جديد يضاف إلى تاريخ المحركات بإخراج شركة بي ام دبليو. محرك جبار ذو تقنيات عالية هو المحرك XDrive50i بتقنية حقن الوقود عالي الدقه بالإضافه الى تقنية شاحن التيربو المزدوج في محرك مكون من 8 اسطوانات V8.
كلا التقنيتين تعطي عزم قوي جدا واستهلاك منخفض للوقود, فالأرقام تتحدث عن نفسها: 300 كيلو واط ( 407 حصان ) الى 600نيوتن من العزم بين 1800 و 4500 دورة في الدقيقه. ومعدل استهلاك الوقود ( 12,5 لتر لكل 100كم ) كما ان محرك V8 4.4L XDrive50i يعطي أفضل أداء مابين فئته.
DPC
Dynamic Performance Control
نظام التحكم الديناميكي بالأداء
(تقنية جديده)
لأول مره في تاريخ بي ام دبليو نظام DPC في الإكس 6. فهو يضفي للمركبه إحداثيات ومفاهيم جديده للقياده في المنعطفات والمسارات ذات الزوايا الحاده. ويتمثل النظام بتوزيع قوة الدفع على العجلات الخلفيه اليمنى واليسرى لكي يضفي ثبات قوي في المنعطفات سواء كانت المركبه في حالة تسارع او تبطؤ اثناء الإنعطاف. وتظهر لك شاشة المعلومات الصغير كيف يعمل النظام على توزيع الدفع بين العجلات أثناء القياده.
ولتحقيق ذلك, يقوم النظام الذكي برفع العزم على العجله الأبعد عن المنعطف. بالإضافه الى عمله يدا بيد مع نظام XDrive
نظام XDrive
هذه التقنية تعني الدفع الرباعي المستمر وهي قائمة على أساس مقاومة قوة سحب الطرد المركزي, فتعزز
ثبات السياره في المنعطفات كما تزيد نسبة رشاقة المركبه في المناوره.
المعلومات التقنيه للنظام : يعطي هذا النظام في الظروف العادية نسبة توزيع القوه على المحاور الأمامية والخلفيه بنسبة 40:60 ويتم تغيير هذه النسبه حسب الظروف المحيطه بالمركبه. كما انه بإستطاعة النظام أن يوجه القوه بشكل مباشر لمحور واحد بنسبة 100% مما يمكن السائق من أن ينطلق بكل سهولة حتى في الأسطح الزلقة والمنحدرات.
Adaptive Drive
القيادة المكيفه
مع هذه التقنية, بي ام دبليو تمنحك الأفضل في عالم القيادة الناعمه والقيادة الرياضيه. فهذه التقنية تقاوم ميلان المركبه في كل إنحناء وفي كل زاوية انعطاف. فتسبغ عليك راحه قصوى وثبات على الطرقات كثيرة الإلتواء. كما أنه يعد النسخه المطوره من النظام السابق والمخترع من بي ام دبليو. ويعمل بالتعاون مع نظام VCD نظام التحكم بماص الصدمات المتغير فيعطي نعومه مذهله أثناء القياده بشكل يفوق التصور.
http://images.motortrend.com/photo_gallery/112_0712_03z+2009_BMW_X6+front_view.jpg
BMW X6 Car Concept
فكرة سيارة الإكس 6
هي السيارة الـ SAV الأولى في العالم وهي اختصار لـ Sport Activity Copue. حيث تجمع مابين الرشاقه, الأداء والتصميم الرياضي لسيارة الكوبيه الضخمه متعددة الإستعمال ذات المقاعد المرتفعه. فها هي BMW تدخل مفهوم جديد لعالم السيارات قاطب..... وماذا بعد؟! الجواب... BMW X6 ظهرت بتقنيات جديده في عالم السيارات.
المحــرك:
فصل جديد يضاف إلى تاريخ المحركات بإخراج شركة بي ام دبليو. محرك جبار ذو تقنيات عالية هو المحرك XDrive50i بتقنية حقن الوقود عالي الدقه بالإضافه الى تقنية شاحن التيربو المزدوج في محرك مكون من 8 اسطوانات V8.
كلا التقنيتين تعطي عزم قوي جدا واستهلاك منخفض للوقود, فالأرقام تتحدث عن نفسها: 300 كيلو واط ( 407 حصان ) الى 600نيوتن من العزم بين 1800 و 4500 دورة في الدقيقه. ومعدل استهلاك الوقود ( 12,5 لتر لكل 100كم ) كما ان محرك V8 4.4L XDrive50i يعطي أفضل أداء مابين فئته.
DPC
Dynamic Performance Control
نظام التحكم الديناميكي بالأداء
(تقنية جديده)
لأول مره في تاريخ بي ام دبليو نظام DPC في الإكس 6. فهو يضفي للمركبه إحداثيات ومفاهيم جديده للقياده في المنعطفات والمسارات ذات الزوايا الحاده. ويتمثل النظام بتوزيع قوة الدفع على العجلات الخلفيه اليمنى واليسرى لكي يضفي ثبات قوي في المنعطفات سواء كانت المركبه في حالة تسارع او تبطؤ اثناء الإنعطاف. وتظهر لك شاشة المعلومات الصغير كيف يعمل النظام على توزيع الدفع بين العجلات أثناء القياده.
ولتحقيق ذلك, يقوم النظام الذكي برفع العزم على العجله الأبعد عن المنعطف. بالإضافه الى عمله يدا بيد مع نظام XDrive
نظام XDrive
هذه التقنية تعني الدفع الرباعي المستمر وهي قائمة على أساس مقاومة قوة سحب الطرد المركزي, فتعزز
ثبات السياره في المنعطفات كما تزيد نسبة رشاقة المركبه في المناوره.
المعلومات التقنيه للنظام : يعطي هذا النظام في الظروف العادية نسبة توزيع القوه على المحاور الأمامية والخلفيه بنسبة 40:60 ويتم تغيير هذه النسبه حسب الظروف المحيطه بالمركبه. كما انه بإستطاعة النظام أن يوجه القوه بشكل مباشر لمحور واحد بنسبة 100% مما يمكن السائق من أن ينطلق بكل سهولة حتى في الأسطح الزلقة والمنحدرات.
Adaptive Drive
القيادة المكيفه
مع هذه التقنية, بي ام دبليو تمنحك الأفضل في عالم القيادة الناعمه والقيادة الرياضيه. فهذه التقنية تقاوم ميلان المركبه في كل إنحناء وفي كل زاوية انعطاف. فتسبغ عليك راحه قصوى وثبات على الطرقات كثيرة الإلتواء. كما أنه يعد النسخه المطوره من النظام السابق والمخترع من بي ام دبليو. ويعمل بالتعاون مع نظام VCD نظام التحكم بماص الصدمات المتغير فيعطي نعومه مذهله أثناء القياده بشكل يفوق التصور.
http://images.motortrend.com/photo_gallery/112_0712_03z+2009_BMW_X6+front_view.jpg